صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يزور رواق المؤسسة

زار السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم 15 ماي 2024، رواق مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط بالمعرض الدولي للنشر والكتاب.
 
بهذه المناسبة، اطلع السيد الوزير على إبداعات التلاميذ التي تنتج في إطار البرامج  التربوية للمؤسسة في مقدمتها مجلة “رؤية” التي تعد الأولى من نوعها في المغرب.
 
كما قُدمت للسيد الوزير توضيحات بخصوص البرامج الأخرى التي تشتغل عليها المؤسسة، مثل برنامج رقمنة التراث وورشات المؤسسة.
 
وبذات المناسبة، اطلع السيد الوزير على برامج البودكاست التي تنتجها المؤسسة في إطار مهامها المرتبطة بالتوعية والتحسيس بأهمية التراث وضرورة المحافظة عليه.
 
وقد تمكن جناح المؤسسة بالمعرض من جذب عدد هام من الزوار نظرا للإنتاجات التي يقدمها وللتصميم الجذاب الذي جعل منه قبلة نابضة بالألوان والحياة.
 
 لقد سمح حضور المؤسسة بالمعرض بإظهار التزامها بالتربية على التراث، مع الاحتفاء بإبداع التلاميذ ومواهبهم. هذا كله، جعل رواق المؤسسة يتحول بسرعة إلى نقطة التقاء وتبادل، وهو ما عزز الروابط بين المؤسسة والأساتذة وتلامذتهم والمهتمين بالأدب عموما.

صور

فيديوهات

مقترحات