صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. إنتاج عدد خاص من مجلة “رؤية”

خُصصت، في 16 ماي 2024, ورشة عمل بالمعرض الدولي للنشر والكتابة لإنتاج نسخة إلكترونية من مجلة رؤية خاصة بالمعرض.
 
 وعرضت ورشة العمل مساهمات التلاميذ التي حلت  بالمرتبة الثانية في قائمة الإنتاجات التي عُرضت بالمجلة في عددها الأول.
 
خلال هذه الورشة، تعلم المشاركون كيفية استخدام الأدوات الرقمية لتحويل أعمالهم إلى محتوى تفاعلي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت. ولم تقتصر هذه الورشة على مكافأة جهود المشاركين فحسب، بل وفرت أيضًا منصة أوسع لنشر إبداعاتهم. وقد حظيت النسخة الإلكترونية من المجلة بنفس الاهتمام والإبداع، على مستوى الإخراج والتصميم، الذي حظيت به النسخة المطبوعة من المجلة، مع تقديم ميزات تفاعلية لإثراء تجربة القراءة.

وقد أظهرت ورشة العمل هذه التزام المؤسسة بدمج التقنيات الحديثة في العملية التربوية، مع الاحتفاء بمواهب الشباب وابتكاراتهم.

صور

فيديوهات

مقترحات