صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

الإشراف التربوي من قبل لجنة تتبع البرنامج.. زيارات للثانويات الإعداديةبتارودانت

زارت لجنة تتبع برنامج “أكتشف تراث مدينتي- تارودانت” الثانويات الإعدادية المشاركة في البرنامج، وذلك ما بين 17 و19 أبريل 2024. 
 
وقد شكلت زيارة اللجنة للفصول الدراسية خطوة مهمة في دعم أساتذة وتلاميذ الثانويات الإعدادية لضمان التنزيل السلس للبرنامج الذي يهدف إلى تسهيل الوصول إلى التراث الثقافي المحلي. وحضر أعضاء اللجنة العديد من الأنشطة التي جرت داخل الفصول الدراسية، كما تابعوا المقاربة التربوية المعتمدة في تنزيل البرنامج ومشاركة التلاميذ بهذه الأنشطة.
 
ساعدت هذه الزيارة في دعم جهود الأساتذة وقدمت لهم نصائح عمليةً لتحسين دمج التراث الثقافي في العملية التربوية. بالإضافة إلى ذلك، خصصت اللجنة وقتا للاطلاع على أعمال التلاميذ وتسليط الضوء على المشاريع الأكثر ابتكاًرا وتشجيعهم على مواصلة استكشافاتهم الإبداعية. وقد عزز هذا التفاعل المباشر التزام الأساتذة والتلاميذ بالمشاركة بفعالية في البرنامج، ما يؤكد أهمية إشراك المجتمع في المحافظة على التراث الثقافي.

صور

فيديوهات

مقترحات