صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

ورشات فنية.. متعلمو ومتعلمات تارودانت بالرباط!

نظمت مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، يوم 11 ماي ورشات فنية لفائدة المستفيدين من برنامجها التربوي “أرسم تراث مدينتي” بفضاء الطفل، خصصتها للتربية على التراث من خلال تقوية قدرات المتعلمين والمتعلمات في الفنون والأدب، ذلك لفائدة أزيد من 100 مستفيد.
 
وبعد انفتاح المؤسسة على مدينة تارودانت، من خلال إطلاق النسخة الأولى من برامجها التربوية: “أكتشف تراث مدينتي- تارودانت”، و”أرسم تراث مدينتي- تارودانت”، في سياق تداعيات زلزال الحوز، تواصل المؤسسة تشجيع المستفيدين من برامجها التربوية بتارودانت، على اكتشاف التراث والمحافظة عليه. وقد وجهت المؤسسة دعوة خاصة لمتعلمي ومتعلمات المدينة المشاركين في البرنامج التربوي “أرسم تراث مدينتي” لحضور ورشة الإبداع الفني ومواكبة الأنشطة التربوية المنظمة من قبل المؤسسة في المعرض، واكتشاف رواقها وباقي فعاليات هذا الحدث الثقافي.
 
بالإضافة إلى زيارتهم إلى النسخة الحالية من المعرض الدولي للنشر والكتاب، استفاد متعلمو تارودانت من جولات إرشادية وزيارات ميدانية لمواقع التراث بالعاصمة الرباط في رحلة استكشافية تشرف عليها المؤسسة.  

صور

فيديوهات

مقترحات