صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

لقاء علمي حول موضوع: الإجراءات المرنة والمبتكرة في أساليب البناء التقليدية

حلقات العمل العلمية

لقاء علمي حول موضوع: الإجراءات المرنة والمبتكرة في أساليب البناء التقليدية

بمناسبة اليوم العالمي للمدن، تعقد مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط لقاء علميا للخبراء بتعاون مع مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في المغرب، حول الوضعية الحالية والمستقبلية كما المعارف التراثية في التوجهات الحديثة لفن العمارة والتخطيط الحضري. هذا اللقاء العلمي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التحضيرية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، إذ يسلط الضوء على حضور التراث الثقافي في قلب الحلول والرؤى المرنة من أجل التنمية المستدامة.

يمكنكم متابعة اللقاء العلمي للخبراء، عبر بث مباشر، على القناة الخاصة بمؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط في منصة يوتيوب، إليكم الرابط:
https://www.youtube.com/live/jnTA2j34RCg?si=e23-ko9k3jJxoj8Y

الصور

فيديوهات

مقترحات