صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

أرسم تراث مدينتي

أرسم تراث مدينتي

أرقام رئيسية
0
المعلمين المدربين
0
أطفال المدارس
0
التلاميذ
0
ورشة عمل فنية إقليمية

أرسم تراثي “هو برنامج تعليمي لأطفال المدارس ، تم إطلاقه في أعقاب الاحتفال باليوم الدولي للآثار والمواقع. ويهدف هذا البرنامج ، الذي تقوده المؤسسة ، بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية ومرحلة ما قبل المدرسة والرياضة ، وإيكوموس المغرب ، إلى زيادة وعي الأطفال بالقيم التراثية للرباط من خلال الإبداع الفني والتشكيلي. يتم توعية الفنانين الناشئين أولاً بالتراث من خلال العمل البحثي في ​​الفصل والجولات المصحوبة بمرشدين بقيادة القيمين على المواقع والمعالم التاريخية. ثم يتم الإشراف عليهم من قبل مفتشي الفنون البصرية والمدرسين. أخيرًا ، يتم عرض إنجازاتهم على موقع المؤسسة.

بالإضافة إلى هذه البرامج المحددة ، تضع المؤسسة قدرتها على التواصل في خدمة طلاب المدارس والكليات من أجل التواصل الدولي وتبادل المعلومات والأفكار المتعلقة بتعليم التراث.