صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
إلتزام أميرة

في 14 فبراير 2020، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خطة عمل غنية جدا، تقدم للجهات الفاعلة في مجال التراث الثقافي – المؤسساتية، والمجتمع المدني والخبراء – فرصا متعددة لتبادل الآراء وتبادل المعارف. وعلى الرغم من الظروف الخاصة المرتبطة بأزمة جائحة كوفيد – 19، ولا سيما تدابير الوقاية الصحية الإجبارية المتخذة لسلامة الجميع، فقد تميز هذا العام بتقدم كبير وإجراءات مهمة تتجلى، من خلالها، إرادة المؤسسة في المحافظة على التراث الثقافي، ليس في الماضي فحسب، ولكن في المستقبل أيضا.

نحو برنامج جديد لتدبير التراث المقيد

لقاءات

نحو برنامج جديد لتدبير التراث المقيد

بصفتها منسقا شاملا للأعمال التي تهدف لتقديم الموقع المصنف من قبل اليونسكو والحفاظ عليه، نظمت مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة وولاية الرباط – جهة سلا القنيطرة، لقاء للإطلاق الرسمي لعملية تحديث خطة تدبير مدينة الرباط العصرية المدرجة في قائمة التراث العالمي.

تمت دعوة الشركاء المؤسساتيين والمجتمع المدني والقطاع الخاص للمساهمة في أشغال اللجان الموضوعية الست التي ستغذي توصياتها الخطة المستقبلية للتدبير التي تغطي الفترة ما بين 2021-2025. وقد وكان الهدف المنشود من خلال هذا التبادل لوجهات النظر هو اقتراح خطة تتكيف مع الديناميات الإقليمية الحالية مع اغتنام الفرص التي تتيحها الوسائل التقنية الجديدة وأنماط الاتصال.

تطرقت اللجان الست للمواضيع التالية:

– الإطار القانوني

– المحافظة على التراث الثقافي وتثمينه

– النمو الاقتصادي

– الاتصال والتسويق وإعداد شبكات التواصل

– التراث الثقافي في العصر الرقمي

– الحكامة

الصور

فيديوهات

مقترحات